لنقل انك تستخدم شبكة إعلانات Google AdSense ل عرض الإعلانات ولكن هل يمكنك قبول المعلنين مباشرة على موقع الويب الخاص بك ؟ أو...
لنقل انك تستخدم شبكة إعلانات Google AdSense لعرض الإعلانات ولكن هل يمكنك قبول المعلنين مباشرة على موقع الويب الخاص بك؟ أو وقعت تبادل مع شبكات متعددة للاعلانات، وبسبب محدودية المساحة الإعلانية على موقعك، فسوف تحب فقط تشغيل الإعلانات التي تدفع لك أكبر قدر من المال .
فى أي من هذه الحالات، يمكن لجوجل DFP، أو دبل كليك للناشرين، ان يكون الحل المثالي بالنسبة لك.هو خادم إعلانات مجانية
من جوجل، مثل OpenX، التي تمكنك من بيع المساحة الإعلانية على موقعك على نحو أكثر فعالية.
يمكنك اختيار تشغيل الإعلانات، من إعلانات نصية أو حتى الغنية الوسائط (مثل الفيديو والفلاش ) من خلال DFP.
التي كانت تعرف سابقا باسم مدير إعلانات Google، لا يتطلب أي تثبيت وأي ناشر الموقع يمكن التسجيل للحصول
على برنامج DFP طالما لديهم حساب Google AdSense.
بيع مساحات الاعلان فى موقعك عبر DFP
لنقل ان لديك موقع أخبار (أو مدونة) حيث يمكنك تغطية مواضيع مثل التكنولوجيا، والرياضة، والترفيه، وغيرها. يريد أحد المعلنين لخدمة الحملات الإعلانية الاعلان على جميع صفحات موقعك ذات الصلة بالتكنولوجيا. وقال انه دفع 20 دولارا لكل ألف ظهور لجميع
الزيارات ومقرها الولايات المتحدة ويمكنك ملء المخزون من خلال الإعلانات في Google AdSense.
-دعونا نرى كيف يمكننا بسهولة إعداد حملة اعلانية من خلال DFP جوجل
الخطوة 1: إنشاء وحدات إعلانية
لنتعرف على المساحات الإعلانية DFP على صفحات الويب لدينا. على سبيل المثال، سيكون لدينا لإنشاء المساحات الإعلانية
الثلاث للمستطيل 300 × 250، 160 × 600 و 468 × 60. هذه هي الوحدات القياسية على الرغم من انك أنت حر في تحديد أحجام الإعلانات المخصصة أيضا.
انتقل إلى DFP -> Inventory – > Ad Units – > New Ad Unit
إعطى وحدتك الإعلانية اسما يصف الوحدة جيداً بحيث يمكنك بسهولة تحديده على وجه الدقة أين سيتم عرض تلك الوحدة الإعلانية وحجمه. أيضا التحقق من الخيار "Maximize revenue of unsold and remnant inventory with AdSense."
الخطوة 2: تحديد اماكن الاعلانات
لديك وحدات إعلانية متعددة على نفس الصفحة، وهناك احتمال بأن أحد المعلنين قد يرغب في وضع إعلانات على أكثر من وحدة اعلانية واحدة. لذلك، نحن بحاجة إلى إنشاء اماكن اعلانية مثل مجموعة من الوحدات الإعلانية
واحدة أو أكثر حيث يمكن عرض الإعلان للمعلن.
انتقل إلى علامة Inventory tab – > Placements – > New Placement
وتحديد الموضع. للحفاظ على الأشياء البسيطة، فسنقوم بربط وحدة إعلانية واحدة فقط (300 × 250) مع وضع الإعلان لدينا.
التحقق من الخيار الذي يقول "Offer this placement to advertisers "
من خلال AdWords ودبل كليك لمخطط الإعلانات لجذب المزيد من المعلنين.
الخطوة 3: إنشاء امر بيع
والآن بعد أن عرفنا المخزون الإعلاني، وحان الوقت لتغذية من أجل العميل. المعلن ستحدد المكان الذي يريد وضع إعلان، أي نوع من التركيبة السكانية المستهدفة يريد، ما هو الثمن الذي هو على استعداد لدفع والى متى تستمر الحملة الترويجية على موقعنا.
انتقل إلى DFP -> Orders – > New Order .
انتقل إلى DFP -> Orders – > New Order .
إنشاء موضع اعلانى للمعلن ومن ثم في التفاصيل ضع امر بموجب "بنود جديدة". لتعيين النوع "الأولوية للسعر" إذا كنت تريد أن تقدم أعلى اعلانات للدفع على موقعك. يمكنك تعيين القيمة CPM ليساوي الثمن الذي سيدفعه العميل لك ثم قم بإضافة معايير الاستهداف.
الخطوة 4: تحميل الإعلان الإبداعي
حان الوقت لعمل "إعلان فعلى" والذى سيتم عرضه على صفحات موقعك. يمكنك تحميل إما الصور، اوالفيديو او الفلاش أو
حتى HTML وجافا سكريبت في حال كنت تريد الإعلانات النصية.
انتقل إلى DFP - Line Items and select the “Line Item”
انتقل إلى DFP - Line Items and select the “Line Item”
الذى قمت بإنشائه في الخطوة السابقة. انقر فوق Add Creatives – > New Creative وقم بتحميل صورة / SWF او فلاش. يمكنك تحميل إعلانات الإبداعية متعددة لكل اعلان وسوف تعرض بالتساوي على هذا الموقع - وهذا يساعد على تحديد نسخة اعلانية مناسبة التي تنفذ بشكل أفضل مع زوار موقعك.
الخطوة 5: الحصول على كلمات اعلانية عن موقعك
بكل ما سبق نكون قد قمنا بكل الخطوات ويتبقى خطوة اخيرة فكل ما عليك القيام به هو الحصول على شفرة كود الاعلان من Google DFP لإدارة الإعلان ولصق الكود في قالب المدونة او الموقع .
قم باتباع الخطوات التالية
Inventory tab>Generate Ad Tags>appropriate ad unit>Generate Tags
قم باضافة الكود فى موقعك وفى خلال 5-10 دقائق سيظهر الكود ويبدأ عمل الاعلانات DFP
هذا الشرح الاول والحصرى للمدونة على كل المدونات العربية
بكل ما سبق نكون قد قمنا بكل الخطوات ويتبقى خطوة اخيرة فكل ما عليك القيام به هو الحصول على شفرة كود الاعلان من Google DFP لإدارة الإعلان ولصق الكود في قالب المدونة او الموقع .
قم باتباع الخطوات التالية
Inventory tab>Generate Ad Tags>appropriate ad unit>Generate Tags
قم باضافة الكود فى موقعك وفى خلال 5-10 دقائق سيظهر الكود ويبدأ عمل الاعلانات DFP
هذا الشرح الاول والحصرى للمدونة على كل المدونات العربية
شرح مميز ولو اني استخدم الخدمة من فترة ليست بالطويلة ..اتمنى منك نشر الشرح في احد المواقع التطويرية مثل ترادينت او مطور ..
ردحذفالفائدة الكبيرة لدبل كليك انك تستطيع التحكم في عرض الاعلانات لدول معينة و هذا ماقمت به و حصلت على نسبة نقر جيدة
(لاعلانات غير ادسينس) وصلت الى 30% لبعض الوحدات ..طبعا الاعلانات كانت اعلانات افيليلات ايككو و العائد المادي كان صفر
فرجعت اعلانات جوجل كما كانت ...
لكن الفكرة جميلة وتفيد اصحاب المواقع المشهورة المحظورين من ادسينس او حتى بيع الاعلانات بشك مباشر كمادركرت في مدونتك ..
@Prameg
ردحذفالطريقة مفيدة فعلا لاصحاب المواقع الكبرى والمدونات ايضاً ..وتفيد بالفعل اصحاب المواقع المحظورين من ادسنس
شكرا على الاضافة :)